وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

يوم علمي بسرت حول علم الوراثة الطبية في ليبيا .

تاريخ النشر (
2019-04-03 20:04:50
)

سرت 03 أبريل 2019 ( وال ) - نظم مستشفي ابن سينا التعليمي وبالتعاون مع كلية الطب البشري بجامعة سرت صباح اليوم الاربعاء اليوم العلمي الاول حول علم الوراثة في ليبيا.

وحضر حفل افتتاح اليوم العلمي الدكتور احمد المحجوب رئيس جامعة سرت والدكتور محمد السريتي مدير مستشفي ابن سيناء التعليمي وهنية ابوخريص عضو المجلس البلدي سرت والدكتور عادل التاجوري مدير مركز اعتماد المؤسسات الصحية بوزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني .

كما حضر اليوم العلمي والذي اقيم برعاية جامعة سرت الكاتب العام بالجامعة وعميدى كليتى الطب البشري بسرت ومصراتة ورئيس قسم التقنية الحيوية والهندسية بصبراتة وعددا من اعضاء هيئة التدريس بكليات الطب بجامعات سرت وبنغازي ومصراتة وزليتن وعددا من الاستشاريين والاخصائيين بعدد من الجامعات الليبية .

 والقيت خلال الجلسة الافتتاحية لليوم العلمي العديد من الكلمات التي اكدت علي اهمية دور الجامعات الليبية في نشر الوعي الصحي بين المواطنين واقامة الندوات والمؤتمرات العلمية والبحتية للتعريف بالامراض المختلفة التي تصيب الانسان وكيفية الوقاية منها وعلاجها .

 وناقشت الجلسة الافتتاحية لليوم العلمي الاول حول علم الوراثة الطبية العديد من الابحاث حول هدا العلم الجديد وتم التاكيد علي اهميته وكدلك اهمية التشخيص الوراثي بالمستشفيات الليبية للتغلب علي العديد من الامراض التي تصيب المواطنين.

وتداخل خلال الجلسة الافتتاحية عدد من المشاركين من خارج ليبيا عبر الاقمار الاصطناعية مباشرة من دول هولندا والاردن واندونيسا شاركو بعدد من اوراق العمل حول علم الوراتة الطبية .

واكد الدكتور فتحي الكاسح عميد كلية الطب البشري بجامعة سرت علي اهمية اقامة هذا اليوم العلمي والذي يختص بعلم الوراتة الطبية في ليبيا وهوالاول من نوعه .

واوضح الكاسح في تصريح لمراسل وكالة الانباء الليبية علي ان الابحات في علم الوراثة الطبية جديدة ومازالت دراسته متواصلة الي هذا اليوم وخاصة في ليبيا ،كما ان البحوث في هذا المجال جديدة وهو العلم الدي يعمل علي معرفة وتشخيص الامراض الوراثية التي تصيب الانسان ودلك من خلال مسبباتها والتعامل معهامن خلال الخارطة الوراثية الطبية.

... ( وال - سرت )... 

الأكثر قراءة