وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

انطلاق مهرجان ملقاة الربيع ، مفردات التراث الشعبي بمدينة سوكنة .

تاريخ النشر (
2019-03-29 23:04:46
)

سوكنة 29 مارس 2019 ( وال ) - انطلقت بمدينة سوكنة ببلدية الجفرة فعاليات مهرجان ملقاة الربيع التراثي السياحي في دورته السادسة مساء اليوم الجمعة امام القلعة التاريخية تحت شعار  ( نختلف - نلتقي ) الذي تنظمه جمعية رؤيا الاهلية ويستمر ليومين متتاليين .

وأفاد مراسل وكالة الأنباء الليبية بالجفرة ان مفردات اليوم الاول تضمنت استقبال ضيوف المهرجان المشاركين من مختلف المناطق في ليبيا جنوبا وغربا وشرقا من جمعيات ومؤسسات اهلية وممثلي الجهات الرسمية والشعبية ووجهاء واعيان بلدية الجفرة من سوكنة وودان وهون وزلة والفقهاء وجمعا غفيرا من ابناء مدينة سوكنة رجالا ونساء وشيوخ واطفال .. اضافة الى اعلاميين من مختلف وسائل الاعلام والقنوات الفضائية .

وأضاف ان حفل الافتتاح اشتمل على العديد من الفقرات الفنية الموسيقية والغنائية والرقصات الشعبية للاطفال ذكورا واناث بازيائهم الشعبية التي تتميز بها مدينة سوكنة بما تحمله من زخارف ونقوش زاهية .

كما ألقيت العديد من الكلمات التي دعت الليبيين الى توحيد كلمتهم وجهودهم والانتصار لليبيا المستقبل واحدة موحدة وتجاوز كل اختلافاتهم وخلافاتهم لاجل بناء الوطن والنهوض بليبيا .

وتشارك في فعاليات الدورة السادسة من المهرجان عددا من الجمعيات الاهلية المهتمة بالموروث الشعبي والصناعات التقليدية وفرق الفنون الشعبية من داخل وخارج منطقة الجفرة .



    ... ( وال - الجفرة )...

الأكثر قراءة