وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

رئيس الهيئة العامة للسياحة يستقبل فريق البعثة الفرنسية العاملة في ليبيا .

تاريخ النشر (
2019-03-28 21:14:17
)

طرابلس 28 مارس 2019 ( وال ) - استقبل رئيس الهيئة العامة للسياحة " خيضر مالك " اليوم الخميس رئيس البعثة الفرنسية للآثار العاملة في ليبيا (فانسن ميشيل)، ومدير الآثار في مدينة (آرل) الفرنسية (كلود سانتيس)، والمعماري بشير سويد أحد الخبراء بمتحف (اللوفر) الباريسي ومستشار بالمعهد الوطني للتراث الفرنسي.

وحضر اللقاء مدير عام الهيئة عادل فارينة، ومنسق مرصد التراث العمراني والمعماري بالبلدان العربية المعماري محمد الصرماني، ومدير مكتب التعاون الدولي بالهيئة فاتح الزيات، ومدير مكتب التعاون بمصلحة الآثار محمد علي حسين، ورئيس قسم ذوي الاحتياجات الخاصة بالهيئة عادل عون.

ووفقا للمكتب الاعلامي بالهيئة فقد بحث الحاضرون آليات التعاون بين الهيئة والبعثة، والاستفادة من المسارات السياحية الجديدة التي تعكف الهيئة على اعداد برامج تنشيطها، والتنسيق حول مساهمة البعثة في برنامج الاحتفال بطرابلس عاصمة السياحة العربية 2020، وتبادل الآراء حول إمكانية استثمار المواقع الثقافية في إحياء البرامج المستهدف تنظيمها خلال العام المقبل.

كما قدم المعماري محمد الصرماني نبذة عن مشروع مرصد التراث المعماري والعمراني بالبلدان العربية التابع للمنظمة العربية للثقافة والتربية والعلم (الاليسكو)، وآليات عمله وفكرته وأهدافه، فيما عرض السيد عادل عون مجموعة من الخطط والبرامج الرامية إلى تعزيز دور (السياحة الميسرة)، وسبل توفير احتياجات شريحة ذوي الإعاقة في المواقع والمزارات السياحية.

وفي ختام اللقاء عبر رئيس البعثة الفرنسية عن استعداد البعثة للمساهمة في البرامج الرامية إلى تعزيز دور التراث الثقافي في السياحة، مؤكدًا على أن السياحة من الأدوات المهمة والحاسمة في صون وحفظ التراث الثقافي.

... ( وال )...



الأكثر قراءة