وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

افتتاح جهاز القسطرة الحديث في المستشفى الجامعي بطرابلس .

تاريخ النشر (
2019-03-16 21:37:38
)

طرابلس 16 مارس 2019 ( وال ) - افتتح رئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي طرابلس الدكتور" نبيل العجيلي"، رفقة رئيس المؤسسة الوطنية للنفط المهندس" مصطفى صنع لله"، وبحضور الأساتذة رؤساء أقسام كل من أمراض وجراحة القلب، الأوعية الدموية ، المهندسين والفنيين بوحدة القسطرة ، والمسؤولين بالمؤسسة والمستشفى صباح اليوم السبت جهاز القسطرة الحديث الذي يعتبر الأول من نوعه الذي يتم تركيبه بشمال أفريقيا ، بدعم مباشر من المؤسسة وتجهيز وتركيب شركة الصدى للأجهزة والمعدات الطبية .

وأشاد الدكتور" العجيلي"، خلال الافتتاح بالجهود التي بذلتها المؤسسة لدعم المستشفى بالإمكانيات التي تساهم في رفع مستوى الخدمات التي يقدمها للمواطنين، وأكد بأن جهاز القسطرة المتقدم يعتبر من احدث الأجهزة المصنعة في العالم لإجراء عمليات القسطرة القلبية والأوعية الدموية .

كما كشف عن خطة المستشفى لتدريب الأطباء على إجراء عملية استبدال الصمامات القلبية دون عملية القلب المفتوح عن طريق الجهاز، وأعلن" العجيلي"، عن استضافة نخبة من الأطباء الزوار المختصين خلال الأيام القادمة لإجراء عمليات القسطرة القلبية للأطفال الذين يعانون من بعض التشوهات الخلقية في القلب .

من جهته عبر السيد " صنع الله"، عن سعادته بتركيب القسطرة التي تسهم في تخفيف المعاناة على المواطنين بسواعد الأطباء الليبيين، وأشاد بجهود المستشفى لمواكبة آخر ماتوصل إليه العلم في هذا المجال وأكد استعداد المؤسسة لاستمرار في دعم اللمستشفى.

هذا وقدم رئيس مجلس الإدارة الدكتور " نبيل العجيلي"، درع المستشفى وشهادات التقدير للسيد "صنع الله" والسيد ان "مختار عبد الدائم ، خالد بوخطوة"، من إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة .

كما قام " صنع الله"، والوفد المرافق والمسؤولين في المستشفى بجولة شملت المعجل النووي الحلقي وجهاز التصوير المقطعي البوزيتروني وقسم غسيل الكلى الذي تم افتتاحه مؤخرا .




... ( وال )...

الأكثر قراءة