وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

حملة تشجير بمدينة طرابلس تحث شعار ( نغرس شجرة نبني وطن ) .

تاريخ النشر (
2019-01-19 18:03:08
)

طرابلس 19 يناير 2019 ( وال ) - أطلقت مدرسة العنقاء ومدرسة فينيكس للتعليم الاساسى صباح اليوم السبت حملة تشجير تحث شعار ( نغرس شجرة نبني وطن ) في مدينة طرابلس -القبة الفلكية وذلك بالتعاون مع بلدية طرابلس المركز ومؤسسات المجتمع المدني والحملة الليبية للتشجيروجمعية أصدقاء الشجرة .

وأكد السيد " عبد المحسن التركي " احد المشرفين على الحملة لوكالة الانباء الليبية - ان مشاركتنا كمنظمات ومؤسسات المجتمع المدني في هذه الحملة والتى تأتى بمناسبة اليوم العالمي للشجرة لاعطاء صورة لطلبة المؤسسات التعليمية بأهمية الشجرة ولغرس فيهم حب الشجرة واهميتها صحيا وبيئبا .

وأضاف أن السنوات الماضية شهدت تقصيرا واضحا من الجهات الحكومية لعدم دعم الشجرة والمحافظة عليها مشيرا للقطع الجائر للاشجار والحرائق التي طالتها والتي اصابت بعض المحميات والغابات في ليبيا .

ومن جهتها أكدت مدير مدرسة العنقاء للتعليم الاساسي الاستاذة " مريم على " لــ ( وال ) أنه وفي اطار الاحتفال باليوم العالمي للشجرة تساهم مدرسة العنقاء سنويا بهذه المناسبة التى اختارت لها شعار ( بأيدينا نغرسها وبأيدينا نحميها ) . واعربت عن شكرها لكل من ساهم في انجاح هذه الحملة سواء من المجلس البلدي طرابلس المركز ، والمنظمة الليبية للتشجير ، وجمعية اصدقاء الشجرة .

واثر ذلك قام المشاركون في هذه الحملة بزيارة الى مقر اذاعة صوت طرابلس المحلية واستمعوا الى البث المباشر لتغطيتها لهذه الحملة وقدموا من خلالها مشاركتهم حولها .

. ...( وال )....

الأكثر قراءة